انتخاب المغربي أحمد بناني نائبا لرئيس الاتحاد الإفريقي للرياضات البحرية بطنجة

انتخب رئيس الجامعة الملكية المغربية للشراع، أحمد بناني زهوان، نائبا لرئيس الاتحاد الإفريقي للرياضات البحرية، وذلك خلال أشغال الجمع العام الانتخابي الذي احتضنه النادي الملكي للزوارق بمدينة طنجة، مساء الجمعة.
وشهد هذا الجمع العام، الذي حظي برئاسة رئيس الاتحاد الدولي للشراع “لي كوانهاي”، مناقشة مستفيضة لحصيلة عمل الكونفدرالية الإفريقية خلال الولاية المنتهية، إلى جانب المصادقة على التقريرين الأدبي والمالي، قبل الانتقال إلى مرحلة التصويت واختيار أعضاء المكتب التنفيذي الجديد الذي سيدبر شؤون الهيئة القارية.
ويعكس انتخاب أحمد بناني زهوان حضورا مغربيا وازنا داخل مراكز القرار بالاتحاد الإفريقي، وهي خطوة استراتيجية من شأنها تعزيز مساهمة المملكة في تطوير رياضة الشراع والرياضات البحرية على مستوى القارة السمراء، بالإضافة إلى دعم التنسيق والتعاون المشترك بين الاتحادات الوطنية والإفريقية.
وقد أسفرت نتائج العملية الانتخابية عن اختيار الجزائري محمد عزوق رئيسا للاتحاد الإفريقي للرياضات البحرية، فيما تولى آلان ألسيندور من جمهورية سيشل منصب الكاتب العام، إلى جانب تولي المغربي أحمد بناني زهوان منصب نائب الرئيس، وبالموازاة مع ذلك تم انتخاب كل من نيلي كويلو من تنزانيا وهيليو دا روزا من موزمبيق في عضوية المكتب التنفيذي.
يذكر أن هذا الاستحقاق الانتخابي يأتي في سياق الدينامية الإيجابية المتصاعدة التي تشهدها رياضة الشراع على المستوى الإفريقي، وسط رهانات مستقبلية كبرى تتعلق بتوسيع قاعدة الممارسة الرياضية، وتعزيز الحكامة الجيدة داخل الهيئات القارية، فضلاً عن تطوير برامج التكوين والارتقاء بمستوى التعاون الثنائي والشراكة مع الاتحاد الدولي للشراع.