المغرب يرفض حزب “بوديموس”

ذكرت مصادر إعلامية إسبانية، أن المغرب لن يسمح لأي عضو من أعضاء حزب “بوديموس” بمرافقة الوفد الإسباني الذي سيتوجه إلى المغرب لعقد اجتماع رفيع المستوى.

وحسب صحيفة “الإسبانيول”، فإن قرار الحكومة المغربية جاء بسبب توجهات أعضاء الحزب المعروف بمناهضته للمغرب والمعارض لدعم مدريد لموقف الرباط في قضية الصحراء.

وأضافت ذات المصادر، أنه على مدى أسابيع، يضع البلدان اللمسات الأخيرة على الاجتماع المقبل في شهر نونبر القادم، الذي سيكون هذه السنة مع تغير الموقف الإسباني من قضية الصحراء المغربية.

وحسب مصادر حكومية، فإن “الاجتماع رفيع المستوى بين إسبانيا والمغرب، يشكل لقاء لتطوير علاقات الصداقة والتعاون العميقة والكثيفة القائمة بين شريكين استراتيجيين مثل إسبانيا والمغرب”.